منتدى قاضي الحاجات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


أدعية و أذكار و علاجات الروحانية و طب البديل و طب محمد و اله عليهم السلام و رقية شرعية و أحاديث و روايات في مختلف المسائل
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تنومةننةهة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بو حسن
Admin



المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 29/08/2017

تنومةننةهة Empty
مُساهمةموضوع: تنومةننةهة   تنومةننةهة Emptyالخميس أغسطس 31, 2017 11:04 am

عدد الحروف ٢٩ حرف
جاء في كتاب" معاني الأخبار", لابن بابويه, ص٤٤
،وكتاب "التوحيد" للصدوق ص٢٣٥ ،عن أحمد بن محمد بن عبد الرحمن المقري الحاكم، قال حدثنا  أبي عمرو محمد بن جعفر المقري الجرجاني قال حدثنا،  أبي بكر محمد بن الحسن الموصلي، قال حدثنا محمد بن عاصم  الطريفي، قال حدثنا أبي زيد عباس بن يزيد بن الحسن بن علي النخال مولى زيد بن  علي، قال: أخبرني أبي يزيد بن الحسن، قال: حدثني موسى بن جعفر، عن أبيه جعفر بن محمد، عن أبيه محمد بن علي، عن أبيه علي بن الحسين، عن أبيه الحسين بن علي عليهم السلام قال: جاء يهودي إلى النبي صلى الله عليه وآلة وسلم وعنده أمير المؤمنين فقال له : ما الفائدة في حروف الهجاء؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وآلة وسلم لعلي : اجبه , وقال اللهم وفقه وسدده فقال علي عليه السلام: ما من حرف إلا وهو اسم من أسماء الله عز وجل ثم قال : أما الألف : فالله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم  وأما الباء : فباق بعد فناء خلقه وأما التاء : فالتواب يقبل التوبة عن عباده وأما الثاء : فالثابت الكائن (يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت) و أما الجيم : فجل ثناؤه وتقدست أسماؤه وأما الحاء : حق حي حليم وأما الخاء : فخبير بما يعمل العباد وأما الدال : فديان يوم الدين وأما الذال : فذو الجلال والإكرام وأما الراء : فرؤوف بعباده وأما الزاي : فزين المعبودين وأما السين : فالسميع البصير وأما الشين : فالشاكر لعباده المؤمنين وأما الصاد : فصادق في وعده ووعيده وأما الضاد : فالضار النافع وأما الطاء : فالطاهر المطهر وأما الظاء : فالظاهر المظهر لآياته وأما العين : فعالم بعباده وأما الغين :فغياث المستغيثين وأما الفاء : ففالق الحب والنوى وأما القاف : فقادر على جميع خلقه  وأما الكاف : فالكافي الذي لم يكن له كفوا احد ولم يلد ولم يولد  وأما اللام : فلطيف بعباده  وأما الميم : فمالك الملك وأما النون : فنور السماوات والأرض في نور عرشه وأما الواو : فواحد صمد لم يلد ولم يولد وأما الهاء : فهادي لخلقه  وأما اللام : ألف فلا إله إلا الله وحده لا شريك له وأما الياء : يد الله باسطة على خلقه فقال رسول الله صلى الله عليه وآلة وسلم : هذا هو القول الذي رضي الله عز وجل لنفسه من جميع خلقه. فاسلم اليهودي

ا ب ت ث ج ح خ د ذ ر
ز س ش ص ض ط ظ ع غ ف
ق ك ل م ن و ھ لا ي
فنقول ان الحروف العربية هي
أعلم وفقك الله لما يحب و يرضا أن الحروف ال٢٩ لكل حرف رسم و شكل يكتب و له نطق لا يكتب  فرسم الشكل هو الزبور و باقي حروف النطق هي البينات كحرف أ يرسم كتابتا أ و ينطق الف فزبور أ و البينات لف   و الباء الزبور ب و البينات ا و علي ذألك قس الحروف كلها و هذا
منها اعداده  فحروف ابتث هم ٢٩ و ابجد ٢٢ فلا تخلط بينهم
الحرف
العربي الحرف العبري نطقه
بالعربي الحرف
العربي الحرف
العبري نطقه
بالعربي
ا א آلِف ل ל لامِد
ب ב بت م מ ם ميم
ج ג جميل ن נ ן نون
د ד دالِت س ס سامِخ
ھ ה هيه ع ע عايِن
و ו فاف ف פ ף فيه
ز ז زاين ص צ ץ تسادي
ح ח حيت ق ק قوف
ط ט طيت ر ר ريش
ي י يود ش ש شين
ك כ ך كاف ت ת تافتنومةننةهة Screen10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ya-allah-coma.rigala.net
 
تنومةننةهة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قاضي الحاجات :: تعليم و دروس روحانية :: دروس، علم الحروف و الأعداد-
انتقل الى: